السبت، 13 أغسطس 2011

النظام الطائفي الاستبدادي في سوريا (تاريخ مختصر)

الإنتماء الديني للنظام السوري:

1-ينتمي النظام الى الطائفة النصيرية التي سميت بهذا الاسم نسبة الى محمد بن نصير النميري المتوفى سنة 270 هجرية وهي مزيج من الوثنية والمجوسية واليهودية والنصرانية.
2-وهم يؤلهون علي رضي الله عنه لكنهم في نفس الوقت يقدسون عبد الرحمن بن ملجم قاتل الخليفة علي.
3-ويبيحون نكاح المحارم ويعتبرون علي اعلى مرتبة من النبي ص وانه يسكن في السحاب والرعد صوته والبرق ضحكه.
4-لايعتقدون باليوم الاخر ويحلون شرب الخمر , والحج عبادة للاصنام ويحتفلون بيوم مقتل الخليفة عمر .
5-ويؤمنون في عقيدة الحلول اضافة الى معتقدات اخرى لامجال لذكرها

التاريخ السياسي لهذا النظام وطائفته:

1-ثبت تاريخيا انهم كانوا باستمرار مع اي غاز لبلاد المسلمين فتعاونوا مع التتار والصليبيين وحاولوا اكثر من مرة اغتيال صلاح الدين الايوبي .
2-ويقول مؤرخهم محمد امين غالب الطويل
في كتابه تاريخ العلويين والمطبوع سنة 1964 وقدم لهذا الكتاب احد مشايخ الطائفة المعروفين وهو عبد الرحمن الخير فيقول الطويل:
ان تيمور لنك كان علويا وهو الذي احتل بغداد والموصل وحلب ودمشق وقتل خلق كثير وجعل من الجماجم تلة عظيمة . انتهى كلام الطويل
3-وفي سنة 717 هجرية هاجموا منطقة جبلة وهي سورية بزعامة محمد بن الحسن المهدي القائم بامر الله وقتلوا خلق كثير وحولوا مساجدها الى اصطبلات ومكان لشرب الخمور.
4-ومن الوثائق المشهورة عنهم الوثيقة التي تحمل الرقم 3547 بتاريخ 15 - 6 - 1936 والمحفوظة لدى وزارة الخارجية الفرنسية وهي عبارة عن عريضة قدمها زعماء الطائفة الى رئيس وزراء فرنسا بتاريخه ومما جاء في الوثيقة انهم يرجونه عدم الرحيل عن سوريا وان الشعب العلوي يختلف عن المسلم السني ولايخضعون لهم وانهم يتعاطفون مع الشعب اليهودي لذلك نطلب منكم ان تكونوا عونا لنا والاسماء التي وقعت هذه الوثيقة هم ابراهيم الكنج-سليمان المرشد- محمد سليمان الاحمد - عزيز هواش - محمد جنيد - محمود جديد انتهت الوثيقة
5- والثابت لدى الشعب السوري ان النصيريين كانو ا اليد اليمنى للاستعمار الفرنسي لذلك قام هذا النظام في الاونة الاخيرة بعرض مسلسلات تلفزيونية عن ثورات الجبل لتبييض صفحة هذه الطائفة لكن الشعب السوري ليس بهذه السذاجة.
6- وكشقت مجلة المجتمع الكويتية تحت عنوان :شيخ نصيري يكشف اسرار خطيرة عن مؤتمري القرداحة وحمص حيث حضر الاجتماع كبار الضباط النصيريين منهم محمد عمران - محمد نبهان - صلاح جديد - حافظ الاسد - وكان الهدف من الاجتماعات هي تمكين النصيريين من الجيش وحزب البعث العربي الاشتراكي لجعله سلما للوصول الى السلطة وتم تكليف محمد عمران مسؤول عن التخطيط للامور العسكرية وان يبقى داخل صفوف الوحدويين للتمويه ويكون صلاح جديد مسؤول عن النصيريين داخل الجيش, وان يعمل الجميع من اجل تشجيع هجرة النصيريين الى المدن السورية الكبرى والمهمة
7-ومما كشفه الرئيس السوري السابق امين الحافظ في برنامج شاهد على العصر الدور الذي لعبه صلاح جديد في تسريح الضباط المسلمين وهذا اكده اكثر من شخصية سورية مثل السيد احمد ابو صالح كذلك في برنامج شاهد على العصر
8- وفي غفلة وجهل من البعض استطاع النصيريين السيطرة على كل المؤسسات العسكرية والامنية وغيرها حيث وصل حافظ الاسد الى منصب وزير الدفاع ايام حرب سنة 1967
9- ومما جاء في كتاب المؤامرة ومعركة المصير لرئيس الاردن السابق سعد جمعة في الصفحة 45:اتصل سفير دولة كبرى في دمشق يوم الخامس من حزيران بمسؤول كبير في سوريا اكد له ان اسرائيل لاتريد مهاجمة سوريا بل تريد تاديب عبد الناصر وان اسرائيل تعطف على التجربة البعثية ويمكن ان تتعايش معهم.
10- وفي 20 - 5 - 1967 يصرح اللواء حافظ الاسد الى صحيفة الثورة السورية فيقول : انه لابد على الاقل من اتخاذ حد ادنى من الاجراءات الكفيلة بتنفيذ ضربة تاديبية لاسرائيل تردها الى صوابها , وان القوات السورية اصبحت جاهزة ومستعدة ليس فقط لرد العدوان وانما للمبادرة لعملية التحرير بالذات ونسف الوجود الصهيوني من الوطن العربي.
فهل يعقل ان يصرح وزير دفاع بمثل هذا التصريح وهو يريد خوض حرب مع عدوه الا اذا كان هذا التصريح اشارة واضحة للعدو تعطيه الخبر اليقين.
11- وفي العاشر من حزيران سنة 1967 وفي تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا يصدر بلاغ عسكري تحت رقم 66 صادر عن وزير الدفاع حافظ الاسد يعلن فيه ان القوات الاسرائيلية استولت على القنيطرة .
وفي نفس اليوم وفي تمام الساعة الثانية عشرة وخمسة دقائق يصدر البلاغ التالي : ان قتالا عنيفا لايزال يدور على مشارف القنيطرة والعدو لم ولن يتمكن من السيطرة على المدينة.
فاي تناقض هذا واي مؤامرة ارتكبت بحق الجبهة السورية والجيش والشعب السوري على يد الخونة النصيريين.
12- ويقول الضابط السوري المسؤول عن استخبارات الجبهة وهو خليل مصطفى بريز في كتابه سقوط الجولان:جرت اتصالات غير مباشرة بين اسرائيل ونظام دمشق وكان المترجم ملازم اول في الجيش السوري وهو احد اعضاء الوفد السوري لتلك الاتصالات حيث تم اللقاء في مكتب يوسف زعين رئيس الوزراء وتم الطلب من زعين ان تنسحب القوات السورية من الجولان وتسلمها للقوات الاسرائيلية فساله زعين وماهي الحدود التي تريد اسرائيل الوقوف عندها فاجابه هل لديكم خريطة فعطوه اياها فحدد لهم النقاط التي تود اسرائيل الوقوف عندها فوافق زعين وبدعم من وزير الدفاع حافظ الاسد وفي صباح اليوم التالي وفي تمام التاسعة والنصف اصدر حافظ الاسد بلاغ عسكري يعلن فيه سقوط جبهة الجولان. وقد تم هذا اللقاء يوم التاسع من حزيران سنة 1967.
والانكى من ذلك يعلن مندوب سوريا في الامم المتحدة عن سقوط القنيطرة بينما مندوب اسرائيل يؤكد ان شيئا منهذا لم يحصل.
فاي مؤامرة افظع من ذلك لاولئك النصيريين.
13- ويقول ادوارد شيهان في كتابه - كيسنجر والاسرائيليين والعرب -وهو كان مرافق لكيسنجر في تحركاته المكوكية:ان المخابرات الصهيونية كانت تتعمد عند عودة كيسنجر من دمشق الى القدس ان تدهشه باطلاعه على مادار بينه وبين حافظ الاسد واطلاعه على الرسائل المتبادلة فيما بينهما.
فماذا يعني ذلك يا اولي الالباب
ويقول كذلك ان كل الضباط وغيرهم الذين لم ينفذوا امر الانسحاب من القنيطرة والجولان احيلوا الى محاكم ميدانية بدل ان يمنحوا شهدات تقدير لمواقفهم البطولية . فماذا يعني ذلك
14- اما عن الوريث بشار فهو لايختلف عن سياسة ابيه فتسلمه للسلط جعل نظام الحكم في سوريا نظام جملكي والمسرحية التي تمت فيما يسمى مجلس الشعب تدعو للاقياء حيث تقول المادة رقم 38 من الدستور السوري :يشترط فيمن يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية ان يكون عربيا سوريا متمتعا بحقوقه المدنية والسيا سية وان يكون قد اتم الاربعين من عمره . لكن مجلس الشعب الابي الحريص على مصلحة الوطن لايريد ان يكون هناك فراغ في السلطة حفاظا على هيبة الدولة قام مباشرة بعد موت الاب حافظ بتعديل هذه المادة لتصبح وخلال دقائق معدودة بالعد وليس دودة مثل دودة الارض:يشترط فيمن يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية ان يكون عربيا سوريا متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية وان يكون قد اتم الرابعة والثلاثين من عمره.
فاي تفصيلة هذه يامعشر الخياطين والانكى انه خلال مدة قصير يصبح بشار هو الرئيس وهو القائد العام للقوات المسلحة وهو الامين العام لحزب البعث ويصبح هو المالك الاصلي لكل المناصب لانه عقمت نساء سورية ان تلد فلتة مثله.
15- ثم يخرج علينا الرئيس الجديد بخطاب القسم الذي اصمنا به وهو يتكلم فلسفة عن الاصلاح لكن مع الاسف اننا نسمع ضجيجا ولا نرى طحنا.
16- ولقد اصم اذاننا هذ ا المراهق بشار صباح مساء وهو يتكلم عن العدو الامريكي ولكن تابى الدراهم الا ان تمد اعناقها:
فلقد قام تلفزيون البي بي سي باجراء مقابلة مع روبرت باير وهو ضابط سابق في المخابرات المركزية الامريكية وتم نشر نص المقابلة على موقها بتاريخ 4 - 10 - 2003
ومما جاء في المقابلة ان المذيع سال الضابط هل تقومون بنقل المعتقلين خارج امريكا فقال نعم لكن ليس لدي تفاصيل ثم يساله اين ترسلون الارهابيين فيقول الى سوريا ومصر فيساله وكيف تقولون ان سوريا هي احدى دول محور الشر فيرد سياستنا نحن شيئ وسياسة البيت الابيض شيئ اخر لكن اذا اردت ان تعذب احد فافضل شيئ ان ترسله الى محترفين مثل النظام السوري
17- ثم الم يخرج علينا المراهق بشار بتصريحه الخطير ان سوريا احبطت سبعة عمليات ارهابية في العراق.
ثم ان اللقاء لهذا المراهق مع صحيفة نيويورك تايمز الذي قال فيه الصحفي ان بشار الاسد مستعد للتعاون مع امريكا لكنه لايعرف كيف يتفاهم معهم.
وفي لقاء مع قناة العبرية- عفوا العربية- عندما سئل عن الحرس القديم فقال لكل مصلحته ولهم الحق ان يحافظوا على مصالحهم.
هذا هو عهد الاصلاح يا سادة يا كرام.
ثالثا- موقف النظام الطائفي من الاسلام:
1- اجمع علماء الامة في الماضي والحاضر على ان الطائفة النصيرية طائفة كافرة وعلى سبيل المثال لاالحصر قال بذلك : شيخ الاسلام ابن تيمية - الامام ابو حامد الغزالي - الامام مالك- القرطبي- الامام احمد ابن حنبل - الشيخ ابو زهرة - علماء السعودية والكويت والاردن ومصر وغيرهم.
2- في سنة 1964 قاد الاسلاميون في سوريا وعلى راسهم الاخوان المسلمين مظاهرات سلمية ضد منهج البعث المعادي للاسلام فوقف حافظ الاسد في سكنة الشرفة وقال سنصفي خصومنا جسديا وكان يقصد الاسلاميين.
3- وفي سنة 1964 قامت قوات الجيش بحملة عسكرية على مدينة حماة وقصفت مسجد السلطان وقتلت العشرات من المسلمين وحينها قال الشيخ محمد الحامد رحمه الله ان الجيش يريد هدم المدينة على اهلها واكد ذلك الرئيس السوري السابق امين الحافظ.
4- وفي المؤتمر القطري لحزب البعث سنة 1965 اقترح حافظ الاسد ان يتم تصفية الاخوان المسلمين ومن يؤيدهم جسديا.
5- وفي اجتماع بين حافظ الاسد وفيليب حبيب مساعد وزير الخارجية الامريكية سنة 1980 وحضر اللقاء الطبيب الخاص لحافظ وهو جوزيف الصايغ حيث طلب فيليب من الاسد ان يتمم ماتفق فيه مع امريكا لضرب الفلسطينيين والمسلمين في لبنان مقابل ان تقوم امريكا من زيادة حجم دعها له وان تعمل على دعمه لقيام الدولة النصيرية عندما تسمح الظروف حتى قال له ممكن ان تضموا لرقعة تلك الدولة شرق نهر العاصي فقال له الاسد معنى ذلك ان نضم حماة وانا لاارغب بذلك لان اهلها اشداء فقال حبيب ان بيغن قتل في دير ياسين اعدادا لكنه بسببهم شرد مليون فلسطيني وانت باستطاعتك ان تفعل ذلك ونحن سنهيا لك الجو عربيا .
ولما كشف الصايغ هذا الاجتماع قام النظام بقتله
6- وفي 25 - 4 - 1967 كتب ابراهيم خلاص في مجلة جيش الشعب في العدد 794: ان السبيل الوحيد لتشييد حضارة العرب هو خلق انسان اشتراكي جديد يؤمن ان الله والاديان والاقطاع وراس المال والاستعمار وكل القيم التي سادت في المجتمع السابق ليست الا دمى محنطة في متاحف التاريخ.
7- وفي عام 1974 وضعت مجلة جيل الثورة العدد 85 وهي مجلة شبيبة الثورة وضعت صورة امراءة عارية متكئة على قبة مسجد وقد كتب على عورتها المغلظة لفظ الجلالة .
8- وفي الشهر العشر سنة 1981 اصدرت السلطة قانونا يمنع الحجاب وكلفوا بهذه المهمة الرفيقات البعثيات الذين تلقوا التدريب في معسكرات البعث فقمن باداء واجبهم الوطني على اكمل وجه فكانوا يتحرشون بالمحجبات وينزعوا عنهم الحجاب .
9- وفي 16 - 2- 1980 كتبت مجلة الفرسان بالعدد 127 على لسان رفعت الاسد شقيق حافظ الاسد فقال: اريد من حكام العرب ان يفهموا من سورية كل شيئ وليجعلوا من الرفيق حافظ قبلة سياسية يعبدونها بدلا من الركوع امام اوثان المسلمين.
10- وفي سنة 1980 اصدر مجلس الشعب وبموافقة حافظ الاسد قانونا تحت الرقم 49 يقضي باعدام كل من ينتسب الى الاخوان المسلمين ومازال هذا القنون ساري المفعول لتاريخه.
11- اما عن المجازر التي ارتكبت بحق الشعب السوري فانه يقشعر منها البدن
وافظع تلك امجازر كانت مجزرة حماة سنة 1982 وذهب ضحيتها عشرات الالوف من المواطنين وهدم القسم الاكبر من المدينة وهدم حوالي اكثر من ثمانين مسجد بينهم اربعة كنائس .
وكانت مجزرة سجن تدمر وذهب ضحيتها اكثر من الف سجين قتلوا رميا بالرصاص على يد المليشيات النصيرية.
ومجزرة قرية سريحين الذي ذهب ضحيتها حوالي ثلاثة الاف مواطن وقد نجا من الجزرة شخص روى تلك الماساة.
ومجزرة جسر الشغور ومجزرة سرمدا ومجزرة هنانو ومجزرة سوق الاحد ومجزرة الرقة وغيرها من المجازر التي ارتكبها النظام النصيري بحق الشعب السوري.
12- اما عن الاعتقالات فحدث ولا حرج حيث عشرات الالوف من المواطنين تم اعتقالهم ومازال هناك اكثر من سبعة الف معتقل مجهولي المصير وهذه تقديرات اولية والعدد اكثر من ذلك بكثير.
وتم اعدام الالاف داخل المعتقلات وخاصة معتقل تدمر الصحراوي حسب روايات من كان هناك وتم الافراج عنه حيث تحدثوا عن اساليب التعذيب التي يشيب لها الولدان فكان الزبانية يقولون للمعتقلين من ربكم وعليهم ان يردوا ان ربنا هو حافظ الاسد. وروى شهود عيان من منظقة اللاذقية ان النصيريين كانوا يخرجون في مظاهرات ويقولون يا الله حلك حلك بدنا حافظ محلك
13 - اعتقد انه كفاية ادلة عن هذا النظام الطائفي المجرم ولكن نقول اين المسلمين واين الشرفاء واين الاحرار
رب وامعتصماه انطلقت لامست اسماعهم لكنها لم تلامس نخوة المعتصم 



منقول من http://www.shababsyria.org/vb/showthread.php?t=48262

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق